حول حديث المعرفة

“حديث المعرفة”هو مدونةٌ إلكترونية ينطلق فيها قلم المعرفة ليخطَّ لكم ما يجول في خواطر المعرفة من أفكار ملهمة، تُنير دروب المجتمع التربوي وتسلط الضوء على بيئات التعلم في دبي.

“جودة التعليم المدرسي في دبي تواصل تألقها”، “خيارات جديدة للتعليم العالي في دبي تلوح في الأفق”، “التعليم والتدريب المهني والفني يضع قواعده لإعداد الكوادر اللازمة لمسيرة دبي”.

وفي ضوء هذه الموضوعات الساخنة والتطورات البارزة، ترى هيئة المعرفة بأنه من المهم لأولياء الأمور وللمجتمع بمجمله معرفة جهود المدارس وأساليبها في إيجاد بيئات تعلم إيجابية لأطفال دبي وشبابها، والاطلاع على جهود المؤسسات التعليمية الأخرى ودورها المهم كجسرٍ يعبر عليه الطلبة إلى برِّ سوق العمل.

وتتنوع موضوعاتنا بين المشهد الراهن للتعليم المدرسي والعالي في دبي، مروراً بأداء الطلبة في الاختبارات الدولية، ووصولاً إلى تشجيع وتعزيز جودة حياة الطلبة.

وبالاستفادة من البيانات الدولية وأفضل الممارسات، يسلط “حديث المدارس” الضوء على بيئات التعلم التي تركز على الاستراتيجيات والأساليب التي من شأنها المساهمة في تعزيز سعادة الطلبة في مدارس سعيدة تنشر عبق السعادة في مختلف أرجاء المجتمع ليغدو مجتمعاً سعيداً، يدعم دبي في مساعيها الطموحة لتكون من أسعد مدن العالم.